المؤثرون الدوليون يلعبون دورا في تقديم جمال هان بوك إلى دول العالم.

 



انتشر جمال الملابس الكورية التقليدية "هان بوك" في مختلف أنحاء العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولعب بعض المؤثرين العرب دورا كبيرا في ذلك.

وأعلنت الشبكة الدولية للمؤثرين مؤخرا عن قائمة الفائزين في حملة "doinghanbok  أو فعل هان بوك" التي كانت تجريها عبر انستغرام.

يذكر أن الحملة جرت من ال30 من الشهر الماضي إلى ال13 من هذا الشهر لتعريف العالم بحقيقة أن هان بوك ملبس كوري تقليدي.
وشارك عدد من المؤثرين الدوليين في الحملة من خلال نشر صور حول ارتدائهم الملابس الكورية التقليدية عبر انستغرام، وتم طرح أكثر من 120 هاشتاغ في الحملة.

وفازت المؤثرة "كيم مي سو" التي نشرت صورة تحت شعار "هان بوك والحجاب، التجانس بين الثقافتين" بالمركز الأول في هذه الحملة. يذكر أنها مغربية ظلت تقدم كوريا إلى الدول العربية منذ عام 2018.

وأشادت لجنة التحكيم بأنها أجادت المزج المتجانس بين الثقافتين المختلفتين مع بعضهما البعض من خلال ارتدائها هان بوك والحجاب معا.
وقالت كيم إن هان بوك من أكثر الأشياء التقليدية التي كانت تحبها خلال إقامتها في كوريا وعندما ارتدت هان بوك في نهاية العام الماضي شعرت بمشاعر عميقة للغاية.

وأضافت أنها ظلت قلقة من عدم التناسب بين ارتداء هان بوك مع الحجاب ولكن النتيجة كانت بالعكس تماما وأن بعض فناني التصوير طلبوا منها التصوير قائلين إن هان بوك مناسب ولائق جدا مع الحجاب.

أما المركز الثاني فقد احتلته "لي ها ري " التي تعمل بنشاط في مصر والسعودية، ونشرت صورة لها بعنوان "هان بوك ممرّ يمكن من خلاله الشعور بتاريخ كوريا". 

وأوضحت أنها تعرفت على الثقافة الكورية قبل سنوات وأنها أحبت الطعام الكوري والمعالم السياحية الجميلة وحتى التكنولوجيا الكورية. وقالت إن هان بوك عبارة عن مجرد ملابس تقليدية لكنها تكتسب معنى أهم من ذلك بالنسبة لها.

وأكدت على أنها لم تتمكن من رفع عينيها عن جمال وأناقة هان بوك عندما رأته في الأفلام أو المسلسلات التلفزيوية الكورية. ويذكر أن المؤثرة الأسترالية "سارا" فازت بالمركز الثالث.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس الشبكة الدولية للمؤثرين "كوان سون هونغ" عن أمنياته باستمرار هذا النوع من الحملات حتى يتعرف المزيد من شعوب العالم على جمال هان بوك.

المصدر: KBS World



ليست هناك تعليقات