ازدياد مبيعات معكرونة الراميون الكورية حول العالم


 من المتوقع أن تصل صادرات المكرونة سريعة التحضير، أي الراميون، هذا العام إلى مستوى قياسي يبلغ حوالي 600 مليون دولار. ويرجع ذلك إلى زيادة المبيعات حيث ازداد الاهتمام بالراميون الكوري كطعام طارئ في السوق العالمية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد. وفي الولايات المتحدة، حيث انتشر فيها فيروس كورونا 19 بوتيرة سريعة جدا، برز الراميون كطعام طارئ بسيط ولذيذ، كما ساهمت حركة شرائه كغذاء طارئ مسبقًا في زيادة الطلب عليه. ويُقال إن تفضيل الراميون الكوري، الذي يتميز بالطعم الحار بين أطباق المعكرونة الآسيوية المختلفة، قد ازداد مؤخرًا بسرعة. 

ووفقًا لدائرة الجمارك الكورية وصناعة المواد الغذائية، فقد بلغت صادرات الراميون من يناير إلى نوفمبر من هذا العام 550 مليون دولار، بزيادة قدرها 28.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن حيث الصادرات حسب الدول، كانت الصين هي أكبر مستورد بقيمة 138.6 مليون دولار، أي بنسبة 25.2% من الإجمالي، وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بقيمة 72 مليون دولار، وتلتها اليابان بقيمة 45 مليون دولار وتايلاند بقيمة 24 مليون دولار والفلبين بقيمة 22 مليون دولار.

وقد ازدادت شعبية معكرونة "جاباغوري" بفضل فيلم "طفيليات" الكوري. و"جاباغوري" هي معكرونة مصنوعة من مزيج من منتجي تشاباغيتي (Chapagetti) ونيغوري (Neoguri) لشركة "نونغ شيم" للمنتجات الغذائية الكورية. وبعد ظهور ذلك المنتج في فيلم "طفيليات" الذي فاز بجوائز عالمية في الأوسكار وغيرها، أصبحت مشهورة جدًا حول العالم. أما بالنسبة لشركة "نونغ شيم" التي تصنع هاتين العلامتين التجاريتين من المعكرونة سريعة التحضير، فقد شهدت ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات بنسبة 60% في غضون أيام قليلة مقارنة بالأسبوع للإعلان عن جوائز الأوسكار.    

ليست هناك تعليقات