الكاتب الأصلي للويبتون Hyde Jekyll, Me يحذف حسابه بالتويتر بعد إتهامه لدراما Kill Me, Heal Me بالسرقة


قام كاتب الويبتون الهزلي Dr. Jekyll Is Mr. Hyde الذي تـمّ إقتباس دراما Hyde Jekyll, Me منه بحذف حسابه في التويتر.

حديثاً ، تـمّ حذف حساب الكاتب Lee Choong Ho في التويتر @CHOONGHOda وهو غير مُـتاح في الوقت الحالي.

لقد كان الكاتب ينشر تغريداته بنشاط في موقع التواصل الإجتماعي حتى قبل يومين سابقين ، ويُـوضّح موقفه الرسمي من الجَدل حول السرقة الأدبية لكل من دراما Kill Me, Heal Me و Hyde Jekyll, Me.

في 23 يناير ، غرّد Lee Choong Ho عبر حسابه على التويتر قائلاً : "لقد إنتهى الحال بـِـ Dr. Jekyll Is Mr. Hyde ودراما  Hyde Jekyll, Me بالكثير من الإختلافات فى مراحل الإنتاج ولكن من أجل إستخدام إنتاجي وأفكاري قام الزملاء من دراما Hyde Jekyll, Me بدفع الرسوم المناسبة".

ثُـمّ أضاف : "حتى عندما يقومون بإنتاج عمل في هوليوود ، يُقال أنّـهُ فِـعل شائع لديهم أن يدفعوا الرسوم المناسبة ويحصلوا على الحقوق الفكرية حتى لو كان مجرد تشابه بسيط بين العمل وعمل أخر سابق. لو أنّ شخصاً ما يدفع الرسوم المناسبة للحصول على فكرة ومن ثَم يأتي شخص آخر ويُـغـيّـرها قليلاً ليحصل عليها مجانا. مَن سيقوم بعمل درامات وأفلام بعد دفع الرسوم المطلوبة من الآن فصاعداً؟".

وبخصوص هذا ، قال منتجي دراما Kill Me, Heal Me بأنهم لا يفهموا لماذا عليهم أن يدفعوا الرسوم المطلوبة فى حين أن الدراما غير مسروقة. كما كان لقناة SBS نفس وجهات النظر حيث عـبّروا عن إستنكارهم للحديث قائلين أنهم أيضاً لا يعلمون بأيّ نية قام الكاتب Lee Choong Ho بوضع هذه المنشورات.

تـرجمة : Park Nona

هناك 4 تعليقات:

  1. مش عارفة بس فعلا في تشابه كتيييييير بين الدرامتين !!! مكنش مفروض يتعملو مع بعض
    كماوا ع الخبر

    ردحذف
  2. حاسه انو قال كدا ﻻن دراما نجحت باول حﻻقتها اكثر من هايد جاكل

    ردحذف
  3. بجد تصرف غبي اولا دراما كيل مى متحدد معادها قبل جيكل ومفيش تشابهه غير المرض وعادى اتعملت كتير يعنى حط كاست الدراما فى موقف وحش خصوصا ان فكرة درامتوا اتعملت قبل كدا وكانوا بيقول معلش انا الى سرقتها الاول شكرا على الترجمة

    ردحذف